في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العاصمة الاسماعيلية :حفل شعري وفني بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: العاصمة الاسماعيلية :حفل شعري وفني بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء    السبت نوفمبر 13, 2010 6:08 pm




الصور بعدسة الأخ محمد هاشمي البرج مكناس
منتدى المبدعين المغاربة
المركب الثقافي الفقيه محمد المنوني
المدينة الجديدة ـ مكناس
الفدرالية السامية لمتطوعي المسيرة
الخضراء المظفرة لجهة مكناس تافيلالت
لحميديين رقم 145 ب . م. ع ـ مكناس
بسم الله الرحمان الرحيم

تقرير عن الحفل الشعري والفني بمناسبة ذكرى
المسيرة الخضراء المظفرة


نظم كل من " منتدى المبدعين المغاربة " و " الفدرالية السامية لمتطوعي المسيرة الخضراء لجهة مكناس تافيلالت" حفلا شعريا وفنيا ورياضيا بكل من المركب الثقافي والرياضي عين الشبيك والمركب الثقافي الفقيه محمد المنوني احتفاء بالذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة , تحت شعار: " المسيرة الخضراء , محطة للنضال ورمز للوحدة والتنمية " وذلك يوم الاربعاء 3 نونبر 2010

حيث تم افتتاح هذا الحفل بمباراة في كرة القدم ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بين فريق جمعية أبناء متطوعي المسيرة الخضراء التابعة للفدرالية السامية لمتطوعي المسيرة الخضراء لجهة مكناس تافيلالت , وفريق فتيان الإسماعيلية بالمركب الثقافي والرياضي عين الشبيك الذي حج إليه عدد كبير من شبان وفتيان المنطقة .

وفي الساعة الرابعة مساء كان الجمهور المكناسي على موعد مع الحفل الشعري والفني والرياضي الذي أشرف على تقديمه وإدارته الدكتور رشيد خطيب الكاتب العام لمنتدى المبدعين المغاربة وشهد مشاركة نخبة من الشعراء والفاعلين الوطنيين والمحليين وكذا متطوعي المسيرة الخضراء المظفرة بجهة مكناس تافيلالت .

خلال الساعة الرابعة والنصف ألقيت كلمات كل من رئيس منتدى المبدعين المغاربة والتي تمحورت حول الوفاء لقسم المسيرة الخضراء المظفرة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في ظل الجهوية المتقدمة لترسيخ مشروع الحكم الذاتي

أما السيدة عائشة مساعد رئيسة الفدرالية السامية لمتطوعي المسيرة الخضراء لجهة مكناس تافيلالت , فقد تناولت في كلمتها التعسفات والاحتجازات التي يتعرض لها إخواننا في مخيمات العار بتندوف .

وفي عرض للسيد أحمد الزطاتي الكاتب العام للفدرالية السامية لمتطوعي المسيرة الخضراء كمشارك في تلك المسيرة الخالدة ألقى الضوء على بعض المعطيات بشرعية مغربية الصحراء .

وكانت للشعراء كلمتهم الإبداعية التي تصب في شريان قضيتنا الوطنية دماء جديدة من النضال والصمود وتخرس ألسنة أعداء وحدتنا الترابية بحقائق تاريخية يعرفها العالم بأسره

وتنوع الحفل بإعطاء كلمات في حق القضية الوطنية لبعض الفاعلين الجمعويين وعلى رأسهم السيدة نعيمة زلال رئيسة جمعية التضامن النسوي وبعض رؤساء الوداديات من متطوعي المسيرة الخضراء , تلته منوعات غنائية لفرقة " أومارا " برئاسة السيدة صباح .

اختتم الحفل في الساعة السابعة والنصف مساء بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين وجوائز على الفرق الرياضية , وتكريم بعض متطوعي المسيرة الخضراء المظفرة .

حضر هذا الحفل فريق من الإذاعة والتلفزة المغربية ,ومراسلوا بعض الجرائد , وعدد من رؤساء وأعضاء جمعيات المجتمع المدني , نذكر منها : " جمعية التضامن النسوي " " الجمعية الأخوية للتنمية والتكافل " " جمعية سيدي بوعلقة ـ زرهون للتنمية والثقافة بالعالم القروي " " جمعية التفتح للخدمات الاجتماعية سيدي بابا " " جمعية الإنصاف وتنمية الأسرة " و " جمعية الانفتاح للتنمية والأعمال الاجتماعية " وبعض الفاعلين الرياضيين , وعدد من سكان مدينة مكناس .

وفي الختام رفع بيان مصحوب بآيات الولاء والإخلاص إلى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله .

وجاءت هذه التظاهرة من أجل التعبئة الوطنية لمواجهة مؤامرات أعداء وحدتنا الترابية المقدسة , وإذكاء شعلة روح المواطنة وترسيخ دعائم الفكر التطوعي لدى الأجيال الصاعدة .
مكناس في : 03/11/2010

عن منتدى المبدعين المغاربة
بوجمعة المخطوبي
*******
عن الفدرالية السامية لمتطوعي المسيرة الخضراء
عائشة مساعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
العاصمة الاسماعيلية :حفل شعري وفني بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: