في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتحي ناطور سفيراً للنوايا الحسنة ورئيس مراسلي وصحافيي السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: فتحي ناطور سفيراً للنوايا الحسنة ورئيس مراسلي وصحافيي السلام   الأربعاء يناير 09, 2013 1:23 am



فتحي ناطور سفيراً للنوايا الحسنة ورئيس مراسلي وصحافيي السلام


جريدة في رحاب الجامعة تهنئ الزميل فتحي ناطور على الثقة الكبيرة والتي هي تجسيد واعتراف لكل الإعلاميين من أمثال سفير النوايا الحسنة، كل التوفيق والسداد
تمّ اختيار الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للإعلام الإلكتروني الإعلامي السيّد فتحي ناطور في منصب سفير للنوايا الحسنة ومدير نظام الأمن لمكتب حقوق الإنسان للسلام برتبة سفير متجوّل ومراسل فلسطين لفيلق السلام الخاص بمنظمة الأمم المتحدة للسلام الدولي وحقوق الإنسان (Spmuda).

هذه المناصب التي قلما تجتمع لشخصٍ واحد، جاءت تكريماً وتتويجاً للمسيرة الإعلامية الزاخرة للإعلامي فتحي ناطور والتي امتدت منذ 24 عاماً حتى الآن في مجال الإعلام وكذلك لدوره البارز في نشر الصور الواقعية للمعاناة التي كان ولا يزال يعاني منها الشعب الفلسطيني.

ويُعدّ ناطور من أبرز الإعلاميين الفلسطينيين الذين دافعوا عن قضية وطنهم، على مستوى العالم العربي والمجتمع الدولي.

كما أنّ لـ "ناطور" دور مشهود في كشف هذه المعاناة وحشد الرأي العام ضد الانتهاكات الإسرائيلية؛ وذلك وفق سيرته الذاتية الزاخرة بالدفاع عن الشعب الفلسطيني بصوتٍ جريء ورأي حر وإيصال صوت من لا صوت لهم عبر العالم.

وبهذه المناسبة قال ناطور: "يسعدني ويشرفني اليوم أن أكون سفيراً للنوايا الحسنة في فلسطين.. ومدير نظام الأمن لمكتب حقوق الإنسان للسلام برتبة سفير متجوّل ومراسل فلسطين لفيلق السلام الخاص بمنظمة(Spmuda) ".

وأضاف: "لقد مرّ على الشعب الفلسطيني مرحلة طويلة وصعبة خلال العقود الماضية؛ لذلك فإنّ هذه المناصب ستساعدني بجانب دوري كإعلامي من تفعيل الجهود من خلال منظمة Spmuda)) لكل ما يمكن بذله في سبيل حماية حقوق الشعب الفلسطيني وتوفير الأمن والسلام لكل الشعوب التي تعاني.

وأشار ناطور إلى أنّ الهدف السامي الذي تسعى إليه المنظمة هو الحفاظ على ميثاق الأمم المتحدة وأيضاً تحقيق رؤية إستراتيجية لتحسين وتخفيف حدّة الفقر والعنف ومساعدة الشعوب التي تحتاج إلى مدّ يد العون والعمل على بث روح الصداقة والتعاون بين الشعوب بعضها ببعض لتأصيل روابط المحبة ونبذ كل أنواع العنف.

وشدّد على الدور المجتمعي الذي تقوم به المنظمة في تعزيز المعرفة والقراءة والكتابة وصَوْن الحقوق الإنسانية وتوفير الرعاية الاجتماعية والعمل على التنمية والسلام، مما يوضح الغرض السامي للمنظمة عبر مؤازرة الشعوب.

ومن جهةٍ ثانية، أوضح ناطور: "أنّ هذا الامتياز والتشريف بالمناصب التي أُسْنِدَتْ إليه ستُترجم على أرض الواقع من خلال تسليط الضوء وفق برنامج سيقوم به على وجه السرعة لرفع المعاناة؛ وذلك عن طريق توفير ما يمكن توفيره من رعاية صحية وتعليم والحماية التي يحتاجها أبناء الشعب حتى يمكن إعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعيا لتمكينهم من الاندماج في مجتمعهم للمساهمة في دفع عجلة التنمية البشرية المستدامة وتحقيق رؤية السلام والتقدّم الاجتماعي المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة".

وعن المناصب الأخرى، قال: "أنّ الإعلام الآن يلعبُ دوراً قوياً وفعّالاً في توجيه الرأي العام، وكذلك في حشد الآراء نحو الحرب أو السلام؛ لذلك سنعمل على إعداد الكوادر الإعلامية إعداداً مهنياً يتوافق وسياسات السلام التي يسعى إليها العالم أجمع عن طريق نشر الحقائق كاملة وبحيادية والبُعد عن التحيّز وإيصال صوت من لا صوت لهم، على أن تتم حماية الإعلاميين وخاصة في مناطق الحروب".

نبذة عن المنظمة:

منظمة الأمم المتحدة للسلام الدولي وحقوق الإنسان(Spmuda) ، هي منظمة دولية تُعنى بحقوق الإنسان والصداقة والسلام، منظمة غير ربحية مسجلة تحت رقم CN20092986 بالأمم المتحدة والمفوّضية الأوربية ولها شراكة مع جامعة الدول العربية والإتحاد الإفريقي ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة المؤتمر الإسلامي واليونسكو واليونيسيف والكومنولث والعديد من المنظمات الدولية.

شعارها ( عالم واحد، وطن واحد، قلب واحد ).

سعيد فريكس / يونيم / المغرب




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
فتحي ناطور سفيراً للنوايا الحسنة ورئيس مراسلي وصحافيي السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: