في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مكناس :بمناسبة الاحتفاء بيوم التاريخ و الاحتفاء بالوطن "دور مدرسة النجاح في حفظ الذاكرة و تمتين أواصر الوحدة الوطنية" الخميس 25 نونبر 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: مكناس :بمناسبة الاحتفاء بيوم التاريخ و الاحتفاء بالوطن "دور مدرسة النجاح في حفظ الذاكرة و تمتين أواصر الوحدة الوطنية" الخميس 25 نونبر 2010    الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:33 pm











بمناسبة الاحتفاء بيوم التاريخ و الاحتفاء بالوطن
نظمت
الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مكناس تافيلالت
بتنسيق مع:
النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير
حفلا ثقافيا و فنيا
تحت شعار
"دور مدرسة النجاح في حفظ الذاكرة و تمتين أواصر الوحدة الوطنية".
الخميس 25 نونبر2010 بقاعة المركب الثقاقي الفقيه محمد المنوني بمكناس
وفيما يلي كلمة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت :


إحتفاء بيوم التاريخ وإحتفاء بالوطن، وتخليدا لذكرتي المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الإستقلال المجيد نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس – تافيلالت بتنسيق مع النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحريرحفلا ثقافيا وفنيا تحت شعار " دور مدرسة النجاح في حفظ الذاكرة وتمتين أواصر الوحدة الوطنية ".
وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد مدير الأكاديمية أن اختيار شعار هذا الحفل لم يكن اعتباطيا، بل هو نابع من حرص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على صيانة الذاكرة التاريخية والتراث النضالي للعرش والشعب وجعل ملاحم المغرب راسخة في القلب والذاكرة، وحرصها على إشاعة ثقافة الوطنية والمواطنة والسلوك المدني في أوساط و صفوف التلاميذ، وتنويرهم بإضاءاتها ليكونوا خير خلف لخير سلف ومؤهلين لمواكبة الإصلاحات والأوراش التنموية الكبرى التي انخرطت فيها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وأكد السيد مدير الأكاديمية في كلمته أيضا أن هذا الحفل يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى الإعتزاز بملاحم العرش والشعب، واستلهام قيم الوطنية الحقة والمواطنة الإيجابية، واستحضار مقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين، و مضامين البرنامج الإستعجالي الرامية إلى الاعتزازبالقيمة التاريخية والمكانة الوازنة والمتميزة لملاحم العرش والشعب التي يزخر بها سجل تاريخ المغرب الطافح بالأمجاد والبطولات والمكارم.
كما أكد السيد المديرفي كلمته على حرص وزارة التربية الوطنية على جعل منظومتنا التربوية تواكب مرحلة استرجاع الاستقلال ومتطلبات بنائه، وحرصها على جعل ترسيخ مقومات الهوية المغربية العريقة بوحدة ثوابتها في التوجيهات التربوية، وفي المناهج والبرامج بصياغات صريحة وواضحة،
كما أكد السيد المدير في كلمته على حرص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس – تافيلالت على تشجيع إحداث النوادي الثقافية والعلمية بما فيها خلايا حقوق الإنسان والمواطنة، باعتبارها مجالا للتمرن على الأساليب الديمقراطية والارتقاء بمنظومة القيم. وحرص الأكاديمية أيضا على إحياء المناسبات الوطنية باعتماد مختلف صيغ التعبير والإبداع لما تقتضيه مكانة الأعياد الوطنية في التاريخ المغربي الغني بالملاحم، هدفها جعل المدرسة المغربية مدرسة النجاح والمواطنة، وفضاء لحفظ الذاكرة وتمتين أواصر الوحدة الوطنية.
وأكد السيد المدير أنه يحق للمغاربة جميعا، بعد مرور 55 سنة من الإستقلال، و35 سنة عن انطلاق المسيرة الخضراء، أن يعتزوا بالمنجزات التي حققها المغرب على درب البناء والتشييد والوحدة، إذ فتحت أوراش كبرى، موازاة مع مواصلة مسيرة صيانة الوحدة الترابية للمملكة، وإذكاء إشعاع المغرب الحضاري كبلد للسلام والتضامن والتسامح والاعتدال والقيم الإنسانية المثلى و إن خير وفاء لبطل التحرير الذي آثر المنفى على التنازل عن عزة وسيادة الوطن، وإن خير وفاء لروح مبدع المسيرة الخضراء، وإن خير وفاء لشهداء الاستقلال، ولتضحيات كل من لبى نداء الوطن للانخراط في مسيرة استكمال الوحدة الترابية، ولكل شهداء الواجب الوطني، هو تأكيد العهد الوثيق بعدم المساومة أو التفريط ولو في شبر من مغربنا العزيز، والتعبئة الشاملة والمستمرة خلف عاهل البلاد، الساهر على وحدة المغرب وسيادته، من أجل الدفاع عن المقدسات والثوابت الوطنية.
وفي مبادرة متميزة أبت الأكاديمية إلا ان تجمع خلال هذا الحفل بين جيل ناضل من أجل استقلال وحرية المغرب، وجيل لبى نداء المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه للمشاركة في المسيرة الخضراء المظفرة لتحرير الصحراء المغربية، وجيل مدرسة النجاح الذي يراهن عليه المغرب للمساهمة ومواكبة الأوراش التنموية الكبرى التي انخرطت فيها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
ولقد تم خلال هذا الحفل تكريم وتوزيع الشواهد التقديرية على عينة من نساء ورجال المقاومة وعلى عينة من متطوعات ومتطوعي المسيرة الخضراء المظفرة. كما تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على التلاميذ الفائزين في مسابقة الإبداع الفني والأدبي التي نظمتها الأكاديمية تخليدا لذكرتي المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الإستقلال المجيد.
ولقد تضمن هذا الحفل عرض شريط " ذاكرة وطن : من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر " من إنتاج المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، وعرض مسرحية " ملحمة الضياء " ( مدرسة الأندلس. نيابة مكناس ). كما قدمت المجموعة الصوتية الجهوية أغاني وطنية خالدة.
ولقد حضر هذا الحفل السيد النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، السادة المنتخبون، السادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والنيابات، السادة المفتشون، والمديرون، والأساتذة ،ورؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وممثلو التنظيمات النقابية، ممثلو وسائل الإعلام، ونساء ورجال المقاومة ومتطوعات ومتطوعي المسيرة الخضراء المظفرة وتلاميذ المؤسسات التعليمية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
مكناس :بمناسبة الاحتفاء بيوم التاريخ و الاحتفاء بالوطن "دور مدرسة النجاح في حفظ الذاكرة و تمتين أواصر الوحدة الوطنية" الخميس 25 نونبر 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستاذ / عبد الله ابو العلا مرعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة نقاده (فئات)
» صور من دخل جامعة الامام جعفر الصادق 2010
» اكواد كول تون فودافون 2010
» أجمل عرائس 2010
» اشغال فنيه جديده 2010,افضل اعمال يدوية بسيطة2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: