في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: بيان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس    الخميس سبتمبر 26, 2013 4:00 am



   22/09/2013

 انعقد في دورة طارئة يوم الأحد 22 شتنبر 2013 المجلس الكونفدرالي ، خيمت عليه أجواء الحزن العميق ، جراء حادثة السير المروعة التي تعرض لها الأخ المناضل بوشتى بوخالفة الكاتب العام للاتحاد المحلي وعضو المكتب التنفيذي وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، فاقدا على إثرها ابنه الأوسط المهدي بوخالفة يوم الخميس 12 شتنبر 2013  أثناء عودته من مهمة نضالية بمدينة الرباط .

كما خيم على المجلس الكونفدرالي أيضا جو الغضب المشحون جراء الدخول الاجتماعي الملتهب الذي أبت الحكومة من خلاله إلا أن تقدم للشعب المغربي والطبقة العاملة خاصة هدية مسمومة تتمثل في الزيادة الثانية في ثمن المحروقات مع ما سيتبعها من الرفع في أسعار المواد الأساسية وغيرها كحلقة من مسلسل الإجراءات اللا شعبية الهادفة إلى تصفية صندوق المقاصة وحل أزمة صناديق التقاعد على حساب المواطنين والمتقاعدين وسن قانون تكبيل الإضراب ...

ولم يفت المجلس كذلك أن يقف على صلابة وقوة التنظيم الكونفدرالي بإقليمي مكناس والحاجب ما يجعله بكل تأكيد رقما صعبا داخل المعادلة الاجتماعية محليا، قادرا وبامتياز على صيانة حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة ، وعلى فرض تنفيذ الالتزامات وتطبيق قانون الشغل على علاته.

وبعد النقاش الديمقراطي بكل انضباط ومسؤولية ، وتأسيسا على ما سبق خلص المجلس الكونفدرالي إلى ما يلي :

1-     تقديمه تعازيه الحارة وجميل مواساته للأخ بوشتى بوخالفة ولكل أفراد أسرته الصغيرة والكبيرة في وفاة نجله المهدي  ومتمنيا له ولابنه علاء وللأخت نادية أوديش الشفاء العاجل " فالمصاب جلل والخطب أعظم " كما يقدم عزاءه الحار للأخ عبد الغني الدكيكي المناضل الكونفدرالي ومن خلاله لكل ذويه في وفاة شقيقته وابنة عمه إثر حادثة سير.  وبالمناسبة فإنه يسجل باعتزاز كبير دعم المكتب التنفيذي وكل  الإطارات النقابية والسياسية، والحقوقية، والجمعوية، المركزية والمحلية، كما يتوجه بالشكر الجزيل إلى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وأمينه العام وباقي أعضائه، وإلى والي جهة مكناس تافيلالت، والطاقم الطبي بمستشفى محمد الخامس وعلى رأسه وزير الصحة العمومية، ورئيس مجلس الجهة ، ورئيس الجماعة الحضرية وباقي المنتخبين، كما يتوجه بتشكراته الحارة إلى كل الكونفدراليين والكونفدراليات ، وكل المواطنين الذين أدوا واجب العزاء والتضامن  حضورا وتنظيما ومساهمة وتقديرا.

2- إعلان تشبته بكافة مطالب مركزيتنا ومواقفها من كافة القضايا والملفات المطروحة.

   3- إدانته للزيادة الثانية في أسعار الوقود وما سيليها من التهاب في أسعار المواد الأخرى وما سيترتب عنها من المزيد من تفقير الشعب المغربي والطبقة العاملة والاحتقان الاجتماعي ، ويدعو المسؤولين إلى التراجع الفوري عنها دون قيد ولا شرط ، وتفعيل السلم المتحرك للأجور.


4-  إدانته الشديدة للإجهاز على الحريات النقابية وقمع الحركات الاحتجاجية الاجتماعية والشعبية المناضلة من أجل الديمقراطية والحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية، ويطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين والنقابيين.

5-   دعوته كل الديمقراطيين إلى الالتحام بالطبقات الكادحة وتوحيد النضال من أجل الديمقراطية بأبعادها الشاملة : السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية.              

6- مطالبته للقطاعات النقابية بالمزيد من اليقظة والحذر والوحدة ورص الصفوف والالتفاف حول إطارهم المكافح الكونفدرالية الديمقراطية للشغل استعدادا لمواجهة كل الاحتمالات التي يحبل بها المستقبل ، وتسخير كل الجهود والطاقات لإنجاح المؤتمر الوطني الخامس لمركزيتنا العتيدة.

عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغيلة

         المجلس الكونفدرالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
بيان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: