في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انعقاد الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة بين 8 و 11 دجنبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: انعقاد الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة بين 8 و 11 دجنبر    الأربعاء ديسمبر 08, 2010 2:40 pm

انعقاد الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة بين 8 و 11 دجنبر



طنجة22-11-2010 تجرى فعاليات الدورة الرابعة منالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، المنظم بمبادرة من جمعية العمل الجامعيوالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، بين 8 و 11 دجنبر .

وتندرج هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي بشمال المغرب،في إطار مواصلة جهود النهوض بممارسة الفعل المسرحي بالجامعات والمساهمة في انفتاحالمسرح الجامعي المغربي على محيطه الوطني والدولي.

وأبرز المنظمون أنالمهرجان، الذي كان يحمل اسم "المهرجان الوطني للمسرح الجامعي"، أصبح انطلاقا مندورته الرابعة مهرجانا دوليا بعد أن صار على مدى الدورات السابقة موعدا للقاءوالتبادل الفني بين طلبة الجامعات المشاركة، كما يساهم في انفتاح المدرسة الوطنيةللتجارة والتسيير على محيطها الثقافي والأدبي بمدينة طنجة.

وستقدم المجموعاتالمشاركة على مدى أربعة أيام مسرحياتها ومشاركاتها في هذا المهرجان بكل من قاعةالمسرح البلدي "محمد الحداد"، وقاعة عروض "صامويل بيكيت"، وساحة الأمم والمدرسةالوطنية للتجارة والتسيير بطنجة.

وأضاف المصدر ذاته أنه قد تمت إعادة تهيئةموقع المهرجان ليستقبل عددا أكبر من جمهور مدينة طنجة وطلبة جامعة عبد المالكالسعدي بهدف جعل هذا المهرجان "وسيلة للإشعاع الثقافي والأدبي بمدينة طنجة"، مبرزينأن هذا الموعد سيراهن على الحفاظ على المكتسبات السابقة من خلال الدفع بالمؤهلاتالفنية للفرق المشاركة وتشجيع فرق جديدة على الظهور وطنيا ودوليا.

وبالإضافةإلى العروض المسرحية، يتضمن برنامج هذه الدورة من المهرجان محاضرات وورشات فنية منتأطير مهنيي المسرح لفائدة الفرق المشاركة.

وقد تميزت الدورة الثالثة منالمهرجان، التي شهدت تكريم الفنان المغربي عبد الجبار الوزير، بمشاركة ست فرقمسرحية مغربية، بالإضافة إلى فرق أجنبية من بلجيكا ورومانيا وليبيا والجزائر وفرنساوالسودان.
عن وكالة المغرب العربي للأنباء
http://www.map.ma/mapar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
انعقاد الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة بين 8 و 11 دجنبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: