في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مكناس في: 19/03/2011 بيان إلى الإخوة مربو النحل بجميع جهات المملكة و إلى كل من يهمه الأمر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: مكناس في: 19/03/2011 بيان إلى الإخوة مربو النحل بجميع جهات المملكة و إلى كل من يهمه الأمر.   الإثنين مارس 21, 2011 4:52 am

لقد توصل الموقع و جريدة في رحاب الجامعة بالبيان التالي و لأهمية الخبر -حسب - المهتمين بالمجال الوارد أسفله - ننشره للإختصاص ولكلية غاية مفيدة و لأداء رسالة الإعلام الهادف.


مكناس في: 19/03/2011

بيان إلى الإخوة مربو النحل بجميع جهات المملكة و إلى كل من يهمه الأمر.



***********************************************************************************************
يأتي هذا البيان بعد أن لمست جمعيتنا الجهوية لمربي النحل بجهة مكناس تافيلالت استياء كبيرا من لدن عدة جمعيات جهوية و محلية وعدد كبير من مربي النحل و المهتمين بالقطاع، إثر تداول أنباء تشير إلى أن وزارة الفلاحة تعتزم توقيع مشروع اتفاقية الشراكة بغلاف مالي ضخم مع إحدى الهيآت الوطنيةالتي لم يمر على تأسيسها سوى سبعة أسابيع تقريبا حتى الآن مع العلم أنها لا تمثل ولو3% من المشتغلين بالقطاع. و تروج أحاديث تفيد أن الوزارة ستوقع تلك الاتفاقية إبان انعقاد المعرض الدولي المقبل المزمع عقده بمكناس من 27/04/ 2011 إلى 02/05/2011.

فبعد الإعلان عن انطلاق مخطط المغرب الأخضر، و نظرا للتفتح الديمقراطي و في ظل أجواء الحريات العامة التي ينعم بها المغرب، انطلقت معه و بشكل ملفت للنظر حمى تأسيس جمعيات مربي النحل. وقد تجد في منطقة واحدة عدة جمعيات جهوية و مثلها إقليمية و محلية. كما أسست كذلك عدة جمعيات وطنية بأسماء مختلفة على شكل اتحاد جمعيات ....والجمعية الوطنية...و اتحاد وطني.....و فيدرالية.....و هناك أخريات في طور التأسيس وكل هذه الهيآت و رغم اختلاف أسمائها إلا أن لها نفس الأهداف أهمها عقد شراكات و اتفاقيات مع الجهات المعنية من أجل المساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المشاركة في دعم المخطط الأخضر وتنفيذ مشاريعه . وبما أن الجهات المعنية لا يمكنها توقيع اتفاقيات الشراكة مع هذا الكم الهائل من الجمعيات فإن الكل يرى في جمعيته أنها الأجدر بتمثيل مربي النحل و توقيع أية اتفاقية مقترحة من طرف الدولة.

لذلك و تجنبا لأي شنآن قد ينشب بين مربي النحل و حرصا على مصلحة القطاع و رفعا لكل لبس أو سوء فهم يوحي بتفضيل الإدارة لجمعية على أخرى أو أي انحياز لجهة دون أخرى ، فإن الجمعية الجهوية لمربي النحل بجهة مكناس تافيلالت تقترح ما يلي:

1) مطالبة وزارة الفلاحة (إذا ثبتت صحة الخبر) التريث و وقف أي مشروع اتفاقية مبرمج توقيعه مع أية هيأة تدعي تمثيليتها لكل مربي النحل بالمغرب إلى حين تأسيس (و في القريب العاجل) هيأة معترف بها من طرف الجميع تكون المخاطب الوحيد للإدارة و الممثل الوحيد للنحالة المغاربة.

2) إنشاء في أقرب الآجال لجنة مشتركة تسهر على توحيد كلمة جل الجمعيات الجهوية، و الوطنية المتواجدة حاليا في الساحة. و العمل على انضمام الكل إلى هيأة وطنية واحدة تمثل جميع الشرائح المهتمة بقطاع تربية النحل.

ولتهدئة الموقف، قامت لجنتنا للتواصل و العلاقات الخارجية بمشاورات في الأمر مع عدة جمعيات على الصعيد الوطني من بينها: الجمعية الجهوية لمربي النحل بجهة الغرب بني احسن في شخص كاتبها العام السيد الحسين بوعدي. و الجمعية الجهوية لمربي النحل بالغرب و اللكوس في شخص رئيسها السيد الفيلالي. و اتحاد مربي النحل بالمغرب في شخص نائب رئيسها السيد المحجوب الزرغودي. والجمعية الجهوية لتنمية قطاع النحل جهة سلا زمور زعير في شخص رئيسها السيد عبد الرحيم الزمزامي. و عدة جمعيات أخرى و الكل متفق معنا في هذا السياق و يشاطروننا الرأي.

وعليه ، و نحن إذ نصدر هذا البيان لكي يكون الجميع على علم وأيضا ليتحمل الجميع مسؤوليته .و الســـــــــــلام.

إمضاء الرئيس:

الدكتور محي الدين بناني

لمعلوماتك أخي مربي النحل
http://www.nsaayat.com/showthread.php?t=19342

http://www.youtube.com/watch?v=07bhLWAcX2k
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
مكناس في: 19/03/2011 بيان إلى الإخوة مربو النحل بجميع جهات المملكة و إلى كل من يهمه الأمر.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: