في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأداء الفني و المشاركة المتميزة للفرق يعكسان شعار مهرجان وليلي الدولي الحادي عشر " تلاقح الحضارات و ألق الإيقاعات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: الأداء الفني و المشاركة المتميزة للفرق يعكسان شعار مهرجان وليلي الدولي الحادي عشر " تلاقح الحضارات و ألق الإيقاعات"   الأربعاء يوليو 21, 2010 6:19 am

flower

[justify]* عاشت مدينة مكناس ليلة أمس 20 يوليوز 2010 و بشكل كبير على إيقاعات متنوعة احتضنتها فضاءات مسرح لحبول وساحة لهديم هذه الأخيرة التي أجادت فيها فرقة جرافة المعروفة بفن البلدي،الرقص بالصينية و الكيسان بشكل غريب وسحري و مداعبة الآلات الموسيقية كالبندير " الطارة" و الدربوكة" في لوحات أبهرت الحضور الكبير الذي استمتع بالأداء المتميز لمجموعة "أش كاين"H-Kayne الغنية عن كل تعريف و التي قدمت إبداعاتها الرائعة، أحيت القديم والجديد و كانت الكلمة المباشرة سيمة التلاقي بين الجمهور و الفرقة التي تواصلت بشكل رائع مع الشباب المتعطش لهذه الفرقة المكناسية . للتذكير تأسست الفرقة سنة 1996 بعدما تمرس أفرادها على الموسيقى في شوارع مكناس ليذاع صداها سنة 2001 بعد إحرازها على الجائزة الأولى في بولفار الموسيقيين الشباب .
* تنوع فقرات و عالمية الفرق المشاركة في المهرجان الدولي لوليلي يجعلنا نحتار في تقديم الحوارات التي غالبا ما تتشابه في الارتسامات و الملاحظات الإيجابية سواء على مستوى التنظيم أو الاستقبال أو مدى تجاوب الجمهور وتفاعله مع الأداء المتميز للفرق المشاركة، إلا أننا و لتقريب الجمهور من الفنانة الكبيرة " أوم" التي ( أصدرت بعد تجربة طويلة أول ألبوم "ليكوم" سنة 2007 أما مشوارها الأول بدأ ببرنامج تليفزيوني كما أحيت مجموعة من الحفلات ضمن فرقة Brotherhood . يصاحب الفنانة مجموعة من الفنانين المغاربة المتميزين في العزف و الغناء وطنيا و عالميا.)
وقد كان لنا فضل السبق في اخذ استجواب مع الفنانة المرموقة "أوم" و التي أجابتنا بكل تلقائية وسليقة عن مجمل تساؤلاتنا .
جواب الفنانة : اسمحولي قبل الإجابة على تساؤلاتكم و المتعلقة بمسيرتي الفنية و أوجه الاختلاف و الآفاق المستقبلية أود أن أعرب لكم عن فرحتي و اعتزازي بمدينة مكناس العريقة كمدينتي مراكش. طبعا هذه أول مرة أشارك في هذا المهرجان الكبير لم أكن اليوم مصحوبة مع مجموعتي الفنية التي أغني معها أغاني الخاصة لكني اليوم أتواجد مع الإقامة الفنية و التي تجمع بين خمس فنانين موسيقيين مغاربة وخمس موسيقيين إسبان الفكرة في حد ذاتها جيدة و قد سبق لنا وشاركنا في مهرجانات مماثلة حيث حاولنا من خلالها أن نطور فيها ونمزج فيها الإيقاع الحساني و السوسية و الركادة مع شكل الأندلسي للشمال الإسباني و الذي يعود إلى مساهمة العرب في نشر هذا الإيقاع في إسبانيا . الشكر موصول للجمهور المكناسي الذي تفاعل مع الفرقة بشكل كبير.
فيما يخص أعمالي المستقبلية فنحن نشتغل على ألبوم جديد سيرى النور في القريب بحول الله.
كما كانت لنا كلمة مع الجمهور في شخص الأخ فؤاد الفاطمي الذي عبر بصراحة على المستوى الكبير و التنوع في الأشكال الفنية و الذي يرجع أساسا إلى التجربة و العالمية التي يتميز بها المهرجان و الذي حقيقة مدينة مكناس في حاجة إلى أكثر من مهرجان، و أضاف ، لا أخفيكم سرا أن ما راقني كذلك هو المشهد التعبيري واللباس الروماني الذي جسد به الطلبة أدوارهم الفنية بين أسوار و أعمدة مدينة وليلي العتيقة.
كما سيعرف اليوم الأخير لمهرجان وليلي الدولي حفل تكريم الفنان عبد النبي الجيراري بمشاركة الفنان الكبير عبد الهادي بالخياط ، الفرقة السمفونية مصطفى الركراكر للموسيقى العصرية و مريم بلمير من المغرب بفضاء مسرح لحبول .



تصوير لمرابط مكناس

فرقة جرافة من الفرق المتألقة في مهرجان وليلي الدولي بمكناس

تغطية: أحمد بلبول مكناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
الأداء الفني و المشاركة المتميزة للفرق يعكسان شعار مهرجان وليلي الدولي الحادي عشر " تلاقح الحضارات و ألق الإيقاعات"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: