في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير حول الإحتفال بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1433 للطريقة الصوفية العلوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: تقرير حول الإحتفال بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1433 للطريقة الصوفية العلوية   الجمعة نوفمبر 25, 2011 6:11 am

تقرير حول

الإحتفال بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1433

للطريقة الصوفية العلوية



ستحيي الطــريقة الصوفية العلوية المغربية يوم السبت 29 ذي الحجة 1432 الموافق ل 26 نونبر 2011 بعد صلاة المغرب، احتفالا بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1433 بزاويتها بمدينة تاوريرت، سيؤمه عدد كبير من منتسبي الطريقة ومحبي النسبة الروحية و يترأسه فضيلة الشيخ سعيد ياسين ، شيخ الطريقة الصوفية العلوية المغربية و ممثلها العام بالمملكة.

وفي تصريح للناطق الرسمي للطريقة السيد رضوان ياسين قال فيه أن احتفال هذه السنة سينظم تحت شعار "معاني الهجرة من خلال سلوك المريد.

و بالنسبة لنفس المصدر فإن "معاني الهجرة النبوية تتجدد عبر العصور وتتخذ أشكالا و أنواعا حسب الحاجة و ظروف الفرد و المجتمع . و في زماننا الحاضر فهي مرتبطة بالجانب المعنوي أكثر منه من الجانب الظاهري المادي" .

و ستخلل الأمسية فقرات من تلاوة القرآن جماعة و ترديد الأذكار و الصلاة على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم. و سوق تلقى كلمات هذه المناسبة للتذكير بأهمية هذا الحدث و و معانيه و العبر المستخلصة منه.

وفي هذا السياق أكد أحد مريدي الطريقة على أهمية الهجرة النبوية الشريفة في المنهج التربوي الروحي والتي تعتبر مرحلة من الترقي والتخلي عن كل خلق دنيء و التحلي بكل خلق سني من خلال مجاهدة النفس، مصداقا لقوله تعالى في سورة العنكبوت الآية 69، " وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ".

و بهذه المناسبة سيتم رفع الدعاء لله سبحانه و تعالى بأن يحفظ الأمة و ينجيها من الفتن ما ظهر منها و ما بطن و أن يهل هذا الشهر المبارك و العام الهجري الجديد على أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن و البركات و موفور الصحة و العافية و السعادة و على ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن و باقي الأسرة الملكية الشريفة و على الوطن العزيز بالازدهار و الأمن و الأمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
تقرير حول الإحتفال بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1433 للطريقة الصوفية العلوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كود كم تبقى على رمضان 2012 - 1433

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: