في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بــــــــــــــــــــــــلاغ الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل مكناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مُساهمةموضوع: بــــــــــــــــــــــــلاغ الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل مكناس   الإثنين أكتوبر 04, 2010 3:38 pm





flower مكناس: 04 أكتوبر 2010
توصلنا من المكتب المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس
بالبلاغ التالي و لتنوير الرأي العام حسب رغبة المكتب المحلي عملنا على نشره
بــــــــــــــــــــــــلاغ


لا لمغالطة الرأي المحلي والوطني العام ، وحتى لا تضيع الحقيقة ونشجع الانتهازيين وأصحاب المصالح الخاصة


مقدمة لابد منها :



للكونفدرالية الديمقراطية للشغل كغيرها من المركزيات والمنظمات الحقوقية والجمعوية والأحزاب السياسية قوانين داخلية وقوانين أساسية ، لا يمكن لأي احد تجاوزها مهما كانت قوته وتحكمه في الجهاز فبالأحرى في تنظيم نقابي من حجم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل نظرا لتركيبتها والإطارات المناضلة داخلها .

ولهذا فان القرارات لاتتخذ من طرف فرد بعينه حتى ولو كان الكاتب العام للمركزية أو الكاتب العام للنقابة الوطنية أو الكاتب العام للاتحاد المحلي ، اللهم إذا كان الجهل أو الحقد يعمي الأبصار.....

فكل القرارات سواء كانت تنظيمية أو غيرها ترجع لأجهزتها المنتخبة طبقا للقانونين الأساسي والداخلي.

والبلاغ المؤرخ في 2 أكتوبر 2010 تحت عنوان " النقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش إلى أين ..... ?"

إنما يحمل في طياته تساؤلات عريضة لا تقتصر على التنظيم المحلي فقط وإنما تتعداه لتشكك في النقابة الوطنية للتعليم برمتها ، وفي مبادئها وتوجهاتها .وإلا فما معنى الردة النقابية التي يتحدث عنها " البلاغ " ، ومن هي الجهات التي تسعى إلى استنهاض همم المناضلين الشرفاء للنقابة الوطنية للتعليم ? ومن أصاب الجسم النقابي بالردة ? أليست تلك العناصر التي عملت على :

1- تجديد مكتب محلي دون إشراك جميع منخرطي قطاع التعليم بمكناس المنزه ، ودون مراعاة المذكرات التنظيمية التي تنص على ضرورة التوفر على الانخراط كشرط أساسي للمساهمة في العملية الانتخابية وصولا إلى العضوية في المكتب النقابي ( المادة 5 من القانون الداخلي و المادة 6 من القانون الأساسي الفقرة الرابعة) ، بالإضافة إلى ضرورة حضور الاتحاد

المحلي للإشراف على عملية التجديد كإطار ساهر على التنظيم ( طبقا للمادة 10 من القانون الداخلي والمواد من 16 إلى 18 من القانون الأساسي ).

2- فبركة لوائح المؤتمرين للمؤتمر الإقليمي الخامس للاتحاد المحلي دون احترام مضامين المذكرة التنظيمية رقم 70/2010 المؤرخة بتاريخ 18 مارس 2010 .

3- الزبونية والعبث في ملفات الحركة الانتقالية لنساء ورجال التعليم محليا وجهويا .

4- مقايضة مصالح الشغيلة التعليمية بالمصلحة الخاصة لجل أعضاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنزه ضدا على مبادئ النقابة الوطنية الرامية إلى الدفاع عن المدرسة العمومية.

والاتحاد المحلي بمكناس يتوفر على كافة المعطيات والحجج الدامغة لإثبات كافة التجاوزات.

5- الافتراء والاتهام بالاختلالات المالية من طرف كاتب الاتحاد المحلي مرض في نفوس مروجيه، لان الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس يتوفر على مسؤول لتدبير الأمانة وعلى حساب بنكي مراقب من طرف الأجهزة المحلية ، اللهم إذا كان كاتب المكتب المحلي للتعليم السابق للمنزه يتصرف كيفما يشاء .

والجدير بالذكر أن الأمين المستقيل مطالب بالمحاسبة والافتحاص نظرا لأنه لم يقم بتقديم الحساب والوثائق التي كانت بحوزته لنائب الأمين الحالي ، وسيلجأ الاتحاد المحلي لكل السبل القانونية لإرغامه على تقديم الحساب ..........

6- أما بخصوص الاستراتيحية المتحدث عنها في أفق تجديد الاتحاد المحلي فللإشارة فان هذا الأخير هو من يؤطر كافة عمال الضيعات الفلاحية في إقليمي مكناس والحاجب ، وله الحق في تأطير كل من يلجأ إليه للدفاع عنه ، ولتوسيع التنظيم بتنسيق مع المركزية النقابية .

7- سبحان الله ، أين كان أصحاب " البلاغ " في عز الشدائد ، وأثناء تجديد الاتحاد المحلي السابق ? وأين هم من الطبقة العاملة التي صادقت بالإجماع على طردهم من التنظيم الكونفدرالي يوم 28/09/2010 بعدما ضاقت ذرعا من ممارسات كاتبي " البلاغ " المجانب للحقيقة .

وأخيرا وليس آخرا على أصحاب " البلاغ " أن يبينوا للرأي العام متى انعقد المجلس النقابي المزعوم ? وأين ? ولماذا تم انتحال توقيع المجلس النقابي المزعوم من طرف مكتب نقابي غير شرعي ? .

ولرفع أي لبس ، ندعو كل من أراد أن يعرف حقائق أكثر معززة بالوثائق والشهادات اما محلية او مركزية إلى الاتصال بالاتحاد المحلي بمكناس . فبابه مفتــــــــوح لكل مهتم

***********************************************************

E.maîl : cdt.meknes@yahoo.fr الهاتف : 0535510456 : Tél الفاكس : 0535.525449 : Fax
33، زنقة الأمير عبد القادر المدينة الجديدة مكناس a33, rue Al Amir Abdelkader V.N Meknès

المرفقات
بلاغ المكتب المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بمكنس.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(156 Ko) عدد مرات التنزيل 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.belboul.riadah.org
 
بــــــــــــــــــــــــلاغ الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل مكناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: